Untitled 1

 

2019/3/20

 بحث

 

 

تاريخ النشر :20/11/2007 6:30 PM

استغاثة عاجلة من أم سعودية تواطأت الشرطة والقضاء الوهابي على حرمانها من رضيعتها
1

شوق الشمري

1

الدمام- آفاق - خاص

1

ناشدت سيدة سعودية حاولت الانتحار مرارا بعد تعرضها للتعذيب على يد زوجها وأسرته وتواطأت الشرطة والقضاء في السعودية على قهرها وحرمانها من رضيعتها منظمات حقوق الإنسان والرحماء في كل أنحاء العالم من كافة الاديان بمساعدتها في إعادة رضيعتها.

وأكدت شوق الشمري وهي ابنة الناشط في مجال حقوق الإنسان وأحد مشائخ قبيلة شمر  الشيخ مخلف بن دهام الشمري في رسالة مطولة بعثت بها إلى موقع "آفاق" بأن حياتها في وابنتها في خطر وطالبت بإيصال صوتها إلى العالم ومنظمات حقوق الإنسان والمدافعين عن المرأة والأمومة والطفولة.

وتعاني شوق (24 عاما) التي حاولت قتل نفسها عدة مرات من أمراض نفسية واكتئاب بسبب ما تعرضت له من ضرب وتعذيب بالسلاح الابيض والكهرباء والحرمان من الطعام والشراب والرعاية الصحيه من قبل زوجها وأسرته حتى لا تبوح بمعلومات عن جريمة قتل لزوجها وأسرته يد فيها.

وبحسب رسالة شوق فإن زوجها واسرته حاولا قتلها بصورة طبيعية حتى لا تفشي ما تعرفه من معلومات عن السيدة القتيلة. وتشير شوق إلى أنها اجبرت على التوقيع والبصم بكلتا اليدين على وثائق ومستندات دون ان تطلع على محتوياتها.

وقالت شوق بأن أفراد في شرطة مدينة حفر الباطن تربطهم علاقة بأهل زوجها اتهموها ظلما بمحاولة اقتحام مركز الشرطة وسجنت بسبب ذلك الاتهام الباطل 50 يوما إلى أن ظهرت براءتها وخرجت من السجن.

وتؤكد شوق الشمري بأن ما تتعرض له من مؤامرات سببه حقد القضاة على والدها بسبب ظهوره في صورة مع بعض رجال الدين من أتباع المذهب الشيعي. وكان الشيخ مخلف قد تعرض للسب والإهانة بكلمات عنصرية وطائفية من قبل زوج ابنته أمام القاضي.

وجاء في الرسالة "طردت من المحكمة بسبب ان والدي ظهرت صورته مع احد المواطنين من المذهب الشيعي ولذلك فقد حقدوا علي وقامو بالانتقام مني وطردوني  وفقدت اعصابي وحاولت الانتحار بسلاح رشاش ثم اودعوني السجن وصوروني للاخرين باني مجرمة ومقتحمة الشرطة".

وقالت شوق "ذهبت الى المحكمة ولم ينصفني القاضي فقد حكم لي بالحضانه ولكن يلزم رفع الحكم الى محكمة التمييز بالرياض وهذا يستغرق وقتا طويلا ... رضيعتي ستموت وانا لدي جلطة وصدمة نفسية واكتئاب ولازلت اعاني اثار التعذيب والضرب ..  اذا لم اموت من هذا فسوف اقتل نفسي حزنا على رضيعتي ... هل هؤلاء المشايخ يطبقون الاسلام معي لا والله انهم يعذبونني لحقد في نفوسهم على والدي".

وتختتم شوق رسالتها قائلة "هل أجد من يساعدني بهذه الكرة الارضية؟؟ يامن تنادون بالرحمة والشفقة بين المسلمين .. هل يساعدني أحد من منظمة حقوق الانسان؟ إنني اشعر بانني سأموت انا ورضيعتي نتيجة هذا العذاب الذي تعرضنا له وان متنا فسوف تكون نقطة سوداء ووصمة عـار على الانسانية جمعاء وعلى منظمات حقوق الانسان والمسلمين واليهود والنصارى".

مواضيع ذات صلة: الناشط السعودي مخلف الشمري يؤكد حدوث تلاعب من ضباط بشرطة حفر الباطن في قضية ابنته شوق

- جريمة قتل غامضة وراء ما تعرضت له ابنة الناشط السعودي مخلف الشمري من احتجاز وتعذيب

 ألبرتو فرنانديز لـ"آفاق": قناة "الحرة" بلا هوية وأطمح إلى تحويلها لـ"واحة" للليبراليين ومنبر للأفكار التنويرية
 سخط عام في أوساط التشاديين إثر اغتصاب طالبة على أيدي أبناء مسؤولين كبار بالدولة
 منظمة شبابية تدعو سكان منطقة واشطن للمشاركة في "حرب الكرات الثلجية"
 قيادي في القاعدة يقترح على الظواهري مبايعة "الدولة الإسلامية" لاختراقها من الداخل
 الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"
 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان

1 - الظلم
ابو مشعل | 28/4/2008 ,3:33 PM
يا اخوان الموضوع مشكلة انسانية تحول الى شتم وسب الله يهديكم اللي يقدر يساعد المراه في حل مشكلتهافليعمل على ذلك والظلم ماله علاقه بدين او مذذهب او طائفه لان الله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه فما تملك انت يا عبد يا فقير لتظلم وتتجبر يا اخوان استغفروا الله لان من صفات المسلم حسن الخلق وانا ما املك للمراءه صاحبت المشكله الا الدعوى لله العلي القدير ان يفرج كربتها وان ييسر امورها

2 - اختي بالله صيته العجمي وفقكي الله
محمد بن رياض السلمان | 14/1/2008 ,9:21 AM
بارك الله فيكي والله كفيتي ووفيتي والله دائما اتسائل مع نفسي والى الان ما حصلت جواب ايش عندها الناس مع السعودية يا ناس خلونا بحالنا مين اللي شكا لكم الحال خلوكم بحالكم واتركو السعودية وعين الله ترعاها وبعدين حنا نتشرف بكوننا وهابيين فلا داعي للمفاخرة يا عراقيين الشيخ محمد بن عبد الوهاب حارب الدجل والخرافات وعبادة القبور والاضرحة ولهاذا انتم العراقيين تكرهونه تخافون ان يولد محمد بن عبد الوهاب مرة ثانية ويخرب عليكم ونحن نعاهدكم امام الله باننا سوف لا نبقي قبرا تعبدونه باذن الله

3 - كلنا فدا السعوديه
صيته العجمي | 15/12/2007 ,6:28 AM
بخصوص شوق فأنا ماأفتي فيها وأقول الله يظهر الحق وينصر المظلوم ويهدي الظالم، ولكن بما إني فتاة سعوديه فأقول للكل وللعالم أجمع إحنا في السعودية نعيش ملكات كريمات عزيزات ولله الحمد،إذا على الحجاب فهو فريضه من الله تعالى واحنا راضين بما أمر به الله ورسوله، وإذا على قيادة المرأة فإحنا أبوانا وإخوانا سواقين لنا مع وجود سائق إحتياطي، يعني رجاااااااااااء خلونا في حالنا ولا أحد يدخل في خصوصياتنا، أما بالنسبة لـــــــلروافض أقول هذا ماجنيتموه من المتعة والجنس الجماعي ونكاح الدبر خلفتوا شخصيات مريضة تافهه حاقدة على الإسلام والمسلمين لكن غصبن عليكم السعوديه واطيه على رقابكم وأنتم والجزمه سوا.

4 - لن اقول مثل غيري
ابو الحسن بن عمر | 1/12/2007 ,1:43 PM
لن اقول مثل غيري ولكن اقولها وبالفم المليان وعند الله تجتمع الخصوم تقول الحكمة اذا جاءك خصم يبكي من ضاربه فانتضر لعل الآخر يأتيك وقد فقئت عينه ان من يكذب على الله لا يعجز عليه الكذب على البشر لا حول ولاقوة الا بالله

5 - ( شكراً لمسبتكم لنا فإنها ترفع من ذنوبنا وتحط من سيئاتنا )
الحاج رياض الزبيدي | 30/11/2007 ,10:57 AM
قال المولى جل وعلا في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ( ولاتسبوا الذين كفروافسبوا الله عدوى ) فكيف بمن ينطق الشهادتين بصدق قلب وإشتياق روحي وعلو نفسي وإيمان راسخ , كيف يمكنكم أن تسبوا هذا علمه عن الله عز وجل , أحبتي يا أباء آدم أنظروا لإنفسكم نظرت مفارق لهذه الدنيا الفانية وإستعجلوا التوبة قبل الحوبة يغفر لكم الله سبحانه وتعالى , ونحن عندما نقول الحكم السعودي لدينا الوثائق الدامغة بالصوت والصورة التي دنينهم ولم نقل أبناء الجزيرة العربية فهم شموع هذه الأمة وسبل نجاتها من طوفان التطرف الارهابي الوهابي , كونوا أحرار في دنياكم وقولوا الصدق هل يمكن لأمير أن يشتري مجرد رقم لسيارة بمليارات من الريال السعودي وهذه الأحساء والقطيف التي تبحر على بترول وغالبية أهلنا لحد هذه الساعة تحت الصفيحة هل الرافضي أنا أوجدت هذه القصور الصفحية وهل رأيتمنا قد جلسنا عن أهلنا في عراقنا النازف دون أن نحرك ساكن نحن والحمد لله رب العالمين نعرف قدر إنفسنا لذى نحترم الآخر وإحترامنا هو أمر رباني , لانشوه الحقيقة بالدفاع عن باطل أبداً أما مسألة سجن أبو غريب كانت لنا أبناء العراق جولات وصولات حتى تحقق المراد بمحاكم الجنرالات , أجل : هذا هو العدل وبالعدل( بالعدل يدوم الملك ) ونعني المال أو السلطان بل أمتلاكك لناصية نفسك وحفاظك على وحدة شعبك وأمتك وليس القتل وتدمير البنى التحتية ليس فقط للعراق بل لشعوب مغلوب على أمرها وبحجة واهية لاتصمد أمام الحقيقة ما هو ذنب أبن اليمن او الجزيرة أو العراق يموت بوابل قنابل ومفخخت الإرهابين ما هو ذنب الفرنسي والروسي وإفغاني والباكستاني وبريطاني والأمريكي ما هو ذنب هوؤلاء يقتلوا بدون ذنب وهذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

6 - الرد على رقم 7
احب الاسلام | 21/11/2007 ,4:24 PM
شكلك اما نصرانيه او شيعيه اماالاسلام ياضالمه اعدل دين على وجه الارض مادري يمكن انتي في بلدك مضلومه اما نحن في السعوديه فلا نرى اي شي من هذا القبيل يضلم المراه فالمراه مدلله ولانريدك تتحدثيين بهذا الاسلوب مع ديننا الذي هو نجاحناو نجاتونا وشكرا وصللهم على نبينا محمد وال محمد وصحبه اجمعين امين

7 - يالله
عبدالمجيد البجيدي | 21/11/2007 ,3:41 PM
الله صلي على محمد وال محمد وبعد بسم الله وعلى بركةالله اقول هذا كلام الرافضه على مر العصور كلمهم قذر وانا اقول كما قال الذي من قبلي اذا خاطبك الجاهلون فقل سلاما ينسب للاخت الكريمه فهم حاقدين عليك اصلان اين حقوق الانسان على الاخ الذي يتكلم عن حقوق الانسان ان يذهب الى ابو غريب والى الروافض من حكومة المالكي الايرانيه الصهيوامريكيه وثانيا الله اعز الاسلام والمسلمين واذا الشرك والمشلاكين ودمر اعداء الديناللهم اني مسلم وساموت مسلم على هدي محمدا المختار وعلى اله اجمعين

8 - جواب للرد رقم 7
الياس | 21/11/2007 ,2:39 PM
انا مواطن تونسي و اعرف وضع البلاد جيدا. حرية المراة في تونس لا يمكن انكارها لكن شكرك للرئيس التونسي ليس في محله يكفي دخولك على بعض المواقع فتجد ان الحكومة التونسية صادقت على معاهدات لصالح حقوق المراة لكن بتحفظات و قانون اعتبار الحجاب لباسا طائفيا يمنع ارتداؤه و ما سببه ذلك من بلبلة. هذا فيما يخص المراة اما السياسة القمعية للسفاح بن علي فحدث و لا حرج ما يحصل في السجون التونسية فظيع حتى شبههاالمحامي التونسي عبو بابو غريب العراق اضافة لما يعانيه التونسي من ضغط على حرية التعبير متمثلا في القيود المفروضة على الصحافة

9 - ألى سكتون أفندي المتخلف
من أنبل نبلاء العراق | 21/11/2007 ,2:22 PM
لا أعتقد بانك أنسان مطلقا, بل مجرد أحمق مسلم متدين غبي لا تجيد غير الكلام الفارغ, وأعتقد بان خير مكان لامثالك هو ألأصطبل الذي يقبع فيه الارهابي القذر بن لادن أو بالعراقي (بن طيز لكن جعب أبريك)

10 - للمراسله ولطلب التفاصيل
صاحبة القضيه | 21/11/2007 ,1:49 PM
مــن يرغب في اي تفاصيل ومن اي جهه كانت والاطلاع على اي مستندات نأمل مراسلتنا على البريد الالكتروني daham001@hotmail.com

11 - بارك الله فيك
مسلم | 21/11/2007 ,9:35 AM
أشد على يد الأخ المسلم رياض الزبيدى وأقول له أجرك عند الله كبير وكبير جدا المهم فعل شيئ لأنقاذ هذه الأنسانه البريئه وطفلتها الصغيره أما السب والطعن والبذاءات فنتركها للوهابيين لأنهم ماهرون في هذه الصنعه .

12 - (أختاه حرم الرب الإنتحار ولاي اسباب كانت فأسألك الله الكف عنه )
الحاج المهندس رياض الزبيدي | 20/11/2007 ,5:50 PM
من الأمين العام للمنظمة العالمية للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق . إلى الأخت الكريمة شوق الشمري أرجوك أن تبعثي ولو ورقة واحدة من هذه الدعوى حتى نتمكن من إصالها إلى جنيف وإلى المجلس الخاص بالدفاع عن حقوق الإنسان وأنا في خدمتك وأكون شاكراً لك وهذه وثيقة آخرى لأنتفاضة أهلنا في أنحاء العالم ضد الحكم السعودي وما يفعله ببني الإنسان لدعمه المادي والمعنوي للإرهاب العالمي التكفيري أكرر لطلب وبأمكانك أن ترسل لنا على عنواننا البريدي التالي Riad80z81@netscaoe.com الولايات المتحدة الأمريكة أكرر الرجاء أن ترسل لنا ولو ورقة واحدة مصدقة لكي نعرضها في المجلس والله نسأل أن يعيد لك طفلتك ويحفظ لك شرفك وشرف والديك

13 - المشكلة
خلدون | 20/11/2007 ,5:25 PM
صدقوني يا ناس المشكلة في ديننا الاسلامي لانه دين مظلم على مر التاريخ ولا حل لمشاكلنا الا بفناء هذه الاوهام والخرافات والتي اثبتت الايام بطلانها.

14 - بشان استغاثه من ام سعوديه
مواطن | 20/11/2007 ,4:37 PM
1-اقول اذا لم ينصفها حكام البلد ان تقدم التماس لرئيس الامريكى عن طريق اقرب سفاره امريكيه لان المشكله قديمه ولم ينصفها احدولن تاخد حقها طالما الوبى الوهابى متغلغل فى البلد وضارب جذوره في الارض.2-اما الخسيس سكتون افندى سوف التزم بما قاله امير المؤمنين علي عليه السلام اذا نطق السفيه فلا تجبه فخيرا من اجابته السكوتوا

15 - جواب للرد رقم 3 اقول عيب اشم رائحة كريهه!!
مسلـــم حقيقي | 20/11/2007 ,3:11 PM
الى سكــتون افــــندي للمعلوميه ان السيده انا اعرف عائلتها وهي سنـــيه ومن نجد اب عن جد وعندها احقيه بالجنسيه السعوديه قبلك(يـــا....) لماذ تفوح منك رائحة الكراهية والحقد لاخوانك الشيعه لانهم وقفوا ضد ظلم هذه المسكينه وكيف تقول القضاء العادل حكم لها ، وكيف يسمح القضاء للرجل اخذ رضيعه عمرها شهرين بدون امر محكمه ياعيني على العدل من منظورك وحيث ان الدين المعامله اقول ياأخي تب الى الله ونقي قلبك من الحقد والكراهيه للاخرين والسلام على من اتبع الهدى

16 - مؤسف
samer damasalep@hotmail.com | 20/11/2007 ,3:00 PM
حقيقة امر مؤسف ان العالم يصل للمريخ و نحن لا زلنا نهمش نصف المجتمع و نعاقبه و نقتله بسكاكين المطبخ و بنادق الصيد نظرتنا للمراة لا تتعدي الشىء الموجود بين فخذيها للاسف و ما يحدث في السعودية و بعض دول العالم الاسلامي شىء مثير الاشمئزاز و يجب التحرك ضده فورا حصول المراة علي حريتها و استعادتها لكرامتها و بروزها سوف يزيد من تقدمنا و سوف يزيد من نسبة نجاح ابناء العالم الاسلامي كيف نريد ان نكون ناجحين و نصف المجتمع مغيب هنا لا يسعني سوي تذكر الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الذي انصف المراة و ابعد عنها الاحتقار و الظلم و نري اليوم تونس و تقدم الذي تشهده كما لا يسعني الا شكر الرئيس زين العابدين بن علي علي مبادراته و مساعدته للمراة انا لست تونسي انا موطن سوري

17 - أنقذوا هذه الأنسانه
مواطن عربي | 20/11/2007 ,2:41 PM
لقد تأثرت جدا لمأساة هذه الأنسانه المظلومه من قبل وحوش العصر وقتلة الأنسان المتسترين بالأسلام ظلما وعدوانا وما أكثر حالات الظلم والأضطهاد التي تحصل على أيدي هؤلاء القتله وتطمر تحت الأرض ولم يعلم بها أحد ألا الله فيادعاة الحريه والأنسانيه في كل مكان أفعلوا شيئا من أجل أنقاذ هذه الأنسانه البريئه وطفلتها أرفعوا أصواتكم ضد هذا الظلم الصارخ في بلاد الحرمين الشريفين والذي يقوم به عتاة الوهابيين المجرمين الذين لادين لهم ولا شرف ولا ضمير.

18 - اخسأو ايها الروافض الانجاس
سكتون افندي | 20/11/2007 ,2:40 PM
سنضل ندعس على اعناقكم ايها الروافض الانجاس ولن يضيرنا ماتسطرونه غلا وحقدا بالنسبة للمرأة حكم لها القضاء العادل بالحضانة واستأنف زوجها الحكم ويجب ان يعود من التمييز سحقا ياروافض تتسترون باللبرالية تبا لكم

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.