Untitled 1

 

2014/12/21

 بحث

 

 

تاريخ النشر :16/4/2010 3:42 PM

سيدة سعودية تتهم قاضيا بتحريضها على طلب الطلاق من زوجها الشيعي
1

صورة مركبة لكل من سميرة الحازمي وعبد الله آل مهدي وابنتهما ريماس

1

القطيف- منصور الحاج - خاص

1

اتهمت سيدة سعودية سنية المذهب القاضي صالح الدرويش بالضغط عليها وتحريضها على طلب الطلاق من زوجها الذي يتبع المذهب الشيعي. وقال الناشط الحقوقي وعضو برنامج الأمان الأسري مخلف بن دهام الشمري في بيان إن القاضي أجبر الزوجين على توقيع تعهد بالانفصال عن بعضهما.

وأكد الشمري في البيان الذي أرسله إلى موقع "آفاق" أن قضية الزوجين عبد الله آل مهدي وسميرة الحازمي ليست قضية تكافؤ نسب كما تم تدواله عبر وسائل الإعلام وإنما قضية طائفية.

وقال الشمري "على الرغم من اتضاح الصورة للجهات الأمنية بأن الزواج شرعي وأن الزواج تم برضى الطرفين ووالد وإخوان الزوجة إلا أن القضية تم تحويلها الى القضاء  وفي محكمة القطيف يتم الترافع ليس عن قضية الخطف أو تكافؤ النسب وإنما عن قضية تزوير يجهلها الزوج والزوجة".

وأشار إلى أنه تطوع للدفاع عن هذه الاسرة الصغيرة بعد أن اتضحت له الصورة الحقيقية للخلاف، معتبر ما يمر به الزوجان دليل قاطع "عنصرية مذهبية" بحسب تعبيره.

ونوه إلى أن التضييق الذي يتعرض له الزوجين المتمثل في إخضاعهما للتحقيق لفترات طويله في مراكز الشرطة نتيجة بلاغات كاذبة مثل إدعاء الخطف ثم عدم تكافؤ النسب سبب للزوجين أضرارا نفسية ومادية جسيمة.

وجاء في البيان "أبلغتني موكلتي سميرة بأن القاضي ناظر القضية الشيخ صالح الدرويش حاول الضغط عليها وتحريضها على طلب الطلاق بدعوى أن الزوج يتبع المذهب الشيعي وعندما اصرت على التمسك بزوجها والحفاظ على بيت الزوجية تم اجبارها وزوجها بتوقيع تعهد بالانفصال عن بعضهما البعض حتى إنتهاء القضية وهذا قصد منه التضييق على الزوجين فلم يتم النطق بالحكم وأن القضية أصلا كيدية ولا يحق للقاضي تفريق أسرة دون حكم شرعي وبناءا على اجتهادات شخصية تفتقد لدرجات التقاضي المعمول بها بالقضاء السعودي".

وذكر البيان أن القاضي أصدر أوامر بمنع الزوجين من السفر، وهو ما اعتبره الشمري "انتهاك لحقوقهما دون مبرر شرعي أو سند نظامي"، وقال "بمنع السفر حرمو أبناء الزوج عبدالله آل مهدي من إكمال دراستهم في أمريكا بناء على رغبة أمهم وضياع سنة دراسية وتوقف عدد من الوكلات التجارية من شركات في الخارج يملكها عبدالله ال مهدي وتحمل خسائر كبيرة".

وأضاف البيان "للأسف الشديد تم  قبول صور مستندات من المدعي ضد موكلي عبد الله واتهامه بتزويرها وغريب جدا أن يتم التحقيق بها من قبل الشرطة وهيئة الرقابة والتحقيق ومن ثم تحال لديوان المظالم  والموجود هو فقط صور مستندات ولم يتم تقديم أصول المستندات محل الشك وهذا خطأ ثالث تم ارتكابه بحق الزوجين".

وتابع "في عصر التقنية الحديثة يستطيع أي شخص العبث بالمحتويات لأي مستند ولكن العبرة بأصل المستند وهذا هو الدليل القاطع والجميع يتذكر الخطاب المنسوب لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز والذي ثبت نسخه من أحد المواقع  الإلكترونية وتزويره".

وأكد الشمري أن القضية قد تم تصويرها لولاة الأمر وأصحاب القرار بغير صورتها الحقيققيه وأن هنالك أكثر من دليل على النزعة الطائفية لبعض من تعامل مع ملف القضيه والذي اتضح من خلال اخضاع سميرة وعبد الله ووالدة سميرة لتحقيقات مطولة بسبب إدعاء باطل وهو تزوير مستندات ولا احد يعلم أين الأصول ولهذا فهذه الصور لا يعتد بها وسوف يتم صرف النظر عنها في ديوان المظالم لأفتقادها للمصداقية، بحسب نص البيان.

وناشد الشمري الشيخ الدرويش برفع حظر السفر عن الزوجين وإلغاء التعهد بالابتعاد عن بعضهما حتى انتهاء القضية وقال "إن الزواج شرعي ومكتمل الشروط ولا يحق لأحد فسخه إلا بمرر شرعي أو رغبة أحد الزوجين بالطلاق أو الخلع".

وطالب وزير العدل ووزارة الداخلية بتكوين لجنة لأنصاف الزوجين وحمايتهما مما يتعرضان له من مضايقات معلنا احتفاظه بحق موكليه في مقاضاة وطلب التعويض المادي والمعنوي من كل من سبب لهما هذه المتاعب.

 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان
 مدير صفحة "ثورة المنطقة الشرقية": نسعى لتغيير حقيقي وشامل في المملكة
 اعتقال كشغري والمظاهرات المنددة باحراق المصاحف .. انتصاران لقوى التخلف والرجعية
 هاجَموهم ..وقالوا لا تدافعوا عنهم..
 مثقف سوري لـ"آفاق": ما يجري في سوريا ليس ثورة وغالبية القتلى هم من المسلحين
 في آخر تسجيل له قبل مقتله .. العولقي يدعو مسلمي أميركا إلى قتل الأميركيين

1 - حسبي الله على الكاذب
الى زير الحوازم | 17/5/2010 ,8:32 PM
خوال مين الشمامرة خوالك انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تكذب على نفسك او تكذب على مين ؟؟؟؟ اقول لا تصطاد في الماء العكر معرف يوم فهد الحربي وماخذ بنفسك مقلب بإسم الوكيل والمحاماة في جهه وانت في جهه ثانية انت بالاول نضف نفسك وبعدها تعال تكلم .... كل عارف باصلو تفهم ولا تغلط بشيء بس شي واحد اقولوا لك ان الله عليكم بقادر على ظلمكم ولا تخاف ان الله يمهل ولا يهمل ... وتلايط الحين انت وخشتك واعرف كيف تكذب ... وثق تماما انك عارفني وصحيح اللي فكرت فيه ... ولا يروح بالك بعيد انا منكم وفيكم وعارف كل الاعبكم وخبثكم ولا نسيت ؟؟؟؟ الله يرحم ايام التوقيف وعلى ايش يالله لا تبلانا تلايط بس انت بالاول راجع حساباتك مع ربك وبعدها تعال خرب بيوت آمننه الله حافظها من اشكالك ... وبالعربي ضف وجهك ؟؟ قال ايش قال خوالوا من حايل الله يخلف عليك اول مرة اعرف ان الاحمدي من حايل ههههههههههههههه تلايط بس فاقد الذاكرة على الغفلة

2 - الى مخلف الشمري الحقيقة امام عينيك
زير الحوازم | 5/5/2010 ,1:36 AM
يامخلف انت قلت ان الزوجة سنية والزوج شيعي ووالد الزوجة مو راضي يزوجها لشيعي وانت راضي .... الحل طلق البنت منة وزوجة بنتك الشمرية ... حربي وافتخر اني حربي وافتخر انة خوالي شمر من حايل بس مو مثل مخلف انا اسف انشر ياكاتب انشر احنا صحافة حرة .

3 - رد على ( goooom )
ابو حسين | 26/4/2010 ,10:29 PM
الى من يطلق على نفسه ( goooom ) > " قل خيراً او اصمت "

4 - يفرقون بين المرء وزوجه
الدكتورة سماء محمد | 19/4/2010 ,10:38 AM
بسم الله في أي كهف من كهوف تورابورا يعيش هؤلاء أجلكم الله عن ذكرهم فهؤلاء تحركهم ضغائن الحقد الأموي وفتاوي إبن تيمية وإرهاب إبنهم الضال أسامة بن لادن وإلا كيف يدعون ويحرضون زوجين يجمع بينهما عقد شرعي على سنة الله ورسوله للإنفصال وتهديم أسرة فهم الذين تنطبق عليهم مقولة يفرقون بين المرء وزوجه ماذا نقول عنهم فسيماهم في وجوههم من كثرة الحقد والتكفير إتقو الله ولعنة الله على المفرقين إلى يوم يبعثون

5 - يا أمة ضحكت من جهلها الامم
غيث العراقي | 17/4/2010 ,8:46 PM
التشيع لمحمد ص وأله الاطهار هو شرف لكل مؤمن ومؤمنه وكفى جاهليه وتكفير يا علماء وقضاة الاعراب فالاسلام دين محبه وتسامح وليس دين تكفير وتفخيخ وقطع صلة ارحام

6 - مزاجية رجال الدين
سوسيك | 17/4/2010 ,8:25 PM
اصلا رجل الدين هذا اعطى حكما على هذه القضية بسبب حقده على الشيعة وكفرهم.ومن كفر مسلما اصلا هو سيواجه جهنم الله.اين ايمانه وتقواه فليصلح نفسه ويطهر قلبه ثم بعدها يحكم بالحق وليس بالباطل.

7 - خليجي
مسلم | 17/4/2010 ,6:29 AM
شعب تافة وقضاه اتفه من التافة...

8 - كل ما ترك لله .....
goooom | 16/4/2010 ,9:35 AM
المرأة هذه تعرف ان الرافضه يميلون للشركيات فهي ان قبلت فهي قداختارت دين لترفض والله غني عن خلقه اجمعين وان تركته محبة لما قال الله ورسوله فستعوض خيرا منه فكل ما ترك محبة لله عوضه الله خيرا

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.