Untitled 1

 

2017/3/30

 بحث

 

 

تاريخ النشر :1/3/2012 17:21

هاجَموهم ..وقالوا لا تدافعوا عنهم..
1

وجيهة الحويدر

1

بقلم- وجيهة الحويدر

1

حين دارت بعض الاحاديث المعرفية والحوارات الابداعية بين مجموعة من المثقفين المدعوين في ملتقى ثقافي من قبل وزارة الاعلام والثقافة، هاجمهم البعض بشدة، واساؤوا الى سمعتهم، وألصقوا بهم التهم، واطلقوا عليهم القاباً لا تليق ابدا بإناس مثلهم متميزين ومعروفين في الساحة الثقافة محليا وعالمياً.. وقالوا لا تدافعوا عنهم انهم اناس فاسدين، ولن يجلبوا سوى التغريب والخراب الى المجتمع السعودي المحافظ المسلم!

حين تـُقام المعارض العالمية اوالمحافل الثقافية أوالمؤتمرات العلمية، ويُسمح في أيام معدودة لحضور النساء أو العائلات، ويشعر الناس انهم مثل باقي البشر يحتفون بالإبداع، ويستمتعون بالثقافة والأدب، ويقدرون العلم والفن بكل اشكاله.. يقوموا اناس آخرون بمهاجتهم، والتضييق على العائلات، وملاحقة النساء وايذائهن، وكأن الحاضرين والمشاركين في تلك المحافل جناة مطلوبين من جهة حكومية.. ويقولون لا تدافعوا عن هؤلاء الناس الفاسقين، لأنهم يؤيدون اختلاط النساء بالرجال، وهذا امر غير مقبول في شرع الله حتى لو اتوا بصورة عائلات في مكان عام!

حين قام مجموعة من المهتمين بالشأن العام والقلقين من مظاهر العنف، وأبدوا برأيهم عن استخدام القوة المفرطة في الرد او في محاسبة البعض المخلين بالنظام، وعبـٌروا بحسهم الوطني عن طابع العنف السائد في المجتمع عوضاً عن الحوار الحضاري البناء، وأصدروا اولئك الناس بياناً يوضوحون فيه وجهة نظرهم عن بعض القضايا المثيرة للخوف والتوجس التي حدثت في الآونة الآخيرة في البلد ولا زالت، والتي ربما تجر المجتمع بأكمله الى نفق مظلم مليء بالعنف والقتل والتخريب.. هاجموهم بكل ما اتوا من قوة في وسائل الاعلام الرسمية وعلى الانترنت، وألصقوا بهم كل تهم الخيانة والعمالة والمراهنة على الاخلال بأمن الدولة، والاستقواء بالخارج.. وقالوا لا تدافعوا عنهم ..فهؤلاء اناس عملاء وخونة باعوا انفسهم من اجل تحقيق اجندة خارجية تُحاك ضد الوطن!

حين احتشدَ بعض الناس في العاصمة سلمياً، وفي منطقة اخرى خرج البعض في مسيرات سلمية، جميعهم اظهروا احتجاجهم على ظروف سجنائهم القابعين في الزنزانات لسنوات طويلة، وطالبوا  اما بمحاكمتهم او الافراج عنهم.. هوجموا  اولئك الناس بقسوة غير مبررة، ونكلوا ببعضهم واساؤا معاملتهم، مما ادى الى موت البعض والزج بآخرين في السجون..وقالوا لا تدافعوا عنهم.. فهم اناس خارجين عن النظام، وانهم اصلا من المطلوبين امنياً، فهم يريدون ان يألبوا الرأي العام على الحكومة، وبعضهم لديه اجندة خارجية مع دولة مجاورة لإثارة الفتن والفوضى في البلد!

حين اُفتتحت جامعة حضارية تتيح للنساء والرجال بالعمل جنبا الى جنب بضوابط اجتماعية متفق عليها، بهدف الرقي والتقدم علميا وتكنولوجيا، وحين سُن قانونا يسمح للمرأة بالعمل في محلات المستلزمات النسائية..هاجموا الجميع بعنف مقنن وتطاولوا بنعوت بذيئة على كل من ايد تلك الخطوات التي ستدفع بهذا البلد لبناء الانسان الحضاري المنتج، وستقلل من بطالة المرأة والفقر، وستساهم في الاستثمار في التكنولجيا والعلم.. وقالوا لا تدافعوا عن التغريبيين المسلحين بثقافة الاباحية واضعاف العقيدة وهزّ الثوابت، فهم آفة هذا المجتمع المسلم وسيجلبون البلاء والفساد للأمة الاسلامية بكاملها!

حين قام مجموعة من الناس الحقوقيين والمهتمين بقضايا المرأة بالمطالبة بأبسط حق متاح لكافة نساء العالم فيما عدا النساء السعوديات، وهو حق حرية التنقل بكرامة وأمان ، هاجموا اولئك الناس بكل وسيلة ممكنة واتهموهم بالفساد، وانهم عملاء لخطة صهيونية عالمية لنشر الرذيلة والطعن في شرف المسلمات واباحة الدعارة والشذوذ، وقالوا لا تدافعوا عنهم ..فهم ممن وصفهم الله في كتابه الكريم بالمنافقين، وهم اشد عداوة للامة الاسلامية من الكفار!

حين قام بعض المقيمين من غير المسلمين بالإحتفال بعيدهم الخاص بديانتهم في مكان خاص بهم، وبدون أن يثيروا اي ازعاج لأحد، ولم يتعاطوا اطلاقا اي شيئا محرماً او ممنوعاً، هجموا عليهم اثناء الحفل، وأهانوهم وجرجروهم الى مراكز الشرطة، وحكموا عليهم بالسجن والجلد والترحيل، وقالوا لا تدافعوا عنهم.. فهم اناس كفرة وضالين عن الدين الصحيح، ويجب ان يُعاقبوا اشد عقاب كي يصبحوا عبرة لكل الكفار الذين يقيمون على هذه الارض الطاهرة!

حين طالب بعض النشطاء بتحسين ظروف النساء وبإلغاء قانون المحرم الذي لا يـُتبّع سوى في السعودية من كل بلدان المسلمين. طرح الحقوقيون استبداله بمدونة للاسرة تحفظ حقوق كل الافراد، الام والاب والاطفال، وتقلل من العنف المقنن والمسلط على النساء والصغار بسبب السلطة المطلقة التي اُعطيت للرجال. قاموا بمهاجمتهم واطلقوا نعوتاً عليهم مثل الكفر والشرك والخروج عن الدين، وسيسوا حملات ضدهم من نساء يطالبن بإبقاء قانون المحرم.. وقالوا لا تدافعو عنهم.. فهم مسلمين في الظاهر وصهاينة في الداخل، وانهم من زوار السفارات ويريدون ان ينشروا الاباحية والدعارة في بلد الاسلام من خلال تحرير المرأة من سلطة الرجل!

حين قدم بعض الكتاب والناشطين عريضة يطالبون فيها بمجلس شورى منتخب ونظام يتيح للشعب ان يشارك في السلطة، وتقاسم الثروات، ويحارب الفساد ويحترم سيادة القانون واستقلال القضاء، ويرسخ حقوق الانسان، ويبيح تشكيل مؤسسات المجمتع المدني.. هاجموهم بشدة .. واُعتقلَ بعضهم.. وقالوا لا تدافعوا عنهم..لأنهم لا يريدون الحكم بشرع الله، وانهم يخططون للاطاحة بالنظام فلديهم اجندة من دولة خارجية. فهم طغمة مخربة يحيكون المكائد لبلدنا المسلم الآمن!

حين يُظهر بعض الناس سلوكيات مختلفة او يُبدو اراء مغايرة عما اعتاد على اجتراره القطيع مما يسمى بالعرف والعادات والتقاليد، يهاجمونهم بوحشية وينبذونهم ويطالبون بإقصائهم والتعامل معهم بقسوة مفرطة، تصل الى حد السجن والجلد ونزع الهوية والقتل، ويقولون لا تدافعوا عنهم.. فهؤلاء خارجون عن العرف والدين، ويريدون ان يجعلوا من هذا البلد المسلم ساحة للأفكار الغربية الهدامة والمخلة بالاخلاق والفضيلة!

حين ننظر لكل هذا الكم من الناس المدانيين في نظر البعض، والذين يشكلون غالبية المجتمع، الا يعني بأن كل شخص في هذا البلد مهما علا شأنه أو ارتفعت منزلته، قد يُدرج به في يوم ما في تلك اللائحة الفضفاضة السوداء المخصصة للغير؟ والتي جعلت مجمل الناس في هذا المجتمع  مشكوك في وطنيتهم وعقيدتهم وسلوكهم وانتمائهم.. فلا تتعجبوا يا سادتي القـُراء ان اتاكم الدور!

 سخط عام في أوساط التشاديين إثر اغتصاب طالبة على أيدي أبناء مسؤولين كبار بالدولة
 منظمة شبابية تدعو سكان منطقة واشطن للمشاركة في "حرب الكرات الثلجية"
 قيادي في القاعدة يقترح على الظواهري مبايعة "الدولة الإسلامية" لاختراقها من الداخل
 الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"
 حوار مع مبتعثة عائدة عن حقوق الشيعة في السعودية
 رسالة مفتوحة تناشد أوباما مناقشة قضية "مواليد السعودية" مع الملك
 نوال الهوساوي .. حبيبة الشعب والنظام مؤقتا
 الدين والتدين ولمعلمين
 عم ندى الأهدل لـ"آفاق": "الإخوان" يعيقون قوانين تحديد سن الزواج في اليمن
 معارضون سودانيون: منعنا من السفر لن يعطل عملنا مع الجبهة الثورية التي نتفق معها على ضرورة اسقاط النظام
 جمعية حقوقية سودانية: حظر نشاط طلاب الجبهة الثورية انتهاك قد ينسف الاستقرار بالجامعات
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 ناشط عراقي يعلن كفره بالإسلام الوهابي ويتهم آل سعود بدعم الإرهاب
 سعاد الشمري: الليبراليون السعوديون يحتفلون بعيدهم ويجددون المطالبة بإطلاق سراح رائف بدوي
 صحف بريطانية تخلط بين داعية إسلامي شهير ومحرر مجلة تابعة للقاعدة
 تهدئة في عُمان وتصعيد على ضفاف الخليج الاخرى
 غفلة الغرب عن مخاطر الإسلام السياسي
 احتدام الحرب الباردة تفتك بنا نحن صغار القوم في الخليج!
 المثليتان ميس وسارة لـ"آفاق": المثلية لاتنحصر في الجنس فقط ونريد أن يعرف الناس بأن لديهم خيارات في هذه الحياة
 الدولة المدنية ... آفاق وتصورات
 سأشتري سيارة هذا العيد!
 يا أحرار العالم ادعموا انتفاضة السودانيين لاسقاط نظام البشير قبل فوات الأوان
 مدير صفحة "ثورة المنطقة الشرقية": نسعى لتغيير حقيقي وشامل في المملكة

1 - This arcilte is a ho
Niall | 30/9/2015 ,01:42
This arcilte is a home run, pure and simple!

 

 

 

 

 

الأسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

 

Untitled 1  من أنا | لمراسلة الموقع | تسجيل | مساعدة | اتفاقية استخدام الموقع Untitled 1
Copyright ©  2006-2012 aafaq.org . All rights reserved
Powered by hilal net Co.